الاثنين، مارس 23، 2009

كلمات.. ليست كالكلمات 2- شكسبير

السلام عليكم ..
.
في الحلقة الماضية كنا في رحاب كلمات أديب العربية مصطفى صادق الرافعي
.
أم في هذه الحلق فسنكون أهم كتاب المسرح في العالم ويليام شيكسبير
.
.
.
1- لا يتأوه عاشقٌ مجانا
.
.
.
2- من خلال أشواك الخطر نحصل على زهور السلام
.
.
.
3-لا يكفي أن تساعد الضعيف .. بل ينبغي أن تدعمه
.
.
.
4- إن الحزن الصامت يهمس في القلب حتى يحطمه
.
.
.
5- لا تطلب المرأة من الدنيا إلا زوجا... فإذا جاء طلبت منه كل شيء :)
.
.
.
6- يموت الجبناء مرات عديدة قبل أن يأتي أجلهم، أما الشجعان فيذوقون الموت مرة واحدة
.
.
.
7- المرأة العظيمة تُلهم الرجل العظيم ..
.
أما المرأة الذكية فتثير اهتمامه ..
.
بينما تجد المرأة الجميلة لا تحرك في الرجل أكثر من مجرد الشعور بالإعجاب ..
.
ولكن المرأة العطوف .. المرأة الحنون.. وحدها التي تفوز بالرجل العظيم في النهاية .
.
.
.
تحياتي
.
.
بوسند

هناك 11 تعليقًا:

الـسـنـبـلـة يقول...

يبدو ان شكسبير يفهم المرأة أكثر مما تفهم المرأة نفسها

لا فض فوك يا شكسبير

اختيارات موفقة يا بوسند

دمتم

مستعدة يقول...

"لا يكفي أن تساعد الضعيف .. بل ينبغي أن تدعمه"


مقتطفات موفّقة تحمل في عمقها معان كثيرة :)..

جزاك الله خير..

بوسند يقول...

السنبلة ..

أهلا بك

رغم أن المرأة لغز محير إلا أنه سهل لمن يتأمله قليلا :)

تحاياي

:::::::::::::::::::::::::

مستعدة

المقولة التي اخترتيها تنطبق على المثل الذي يقول .. تُعلم الفقير صيد السمك خير من أن تعطيه كل يوم سمكه

أشكر مرورك المبارك

تحياتي

العين يقول...

جميل جدا .. اختزال التجارب في كلمات

لا عجب ان تكون اللغة أداة الفكر

4- "الحزن الصامت يهمس في القلب حتى يحطمه"

و انا أقول .. القلب الحزين يداويه القرآن و ذكر الرحمن .. القلب الذي يحطمه الحزن هو قلب بعيد عن الله

و ما ينلام شكسبير على هذا الكلام .. لم تصله هذه الحقيقة


7 - " المرأة العطوف المرأة الحنون تفوز بالرجل العظيم في النهاية"

هذه لا تعجبني كما هي .. تحتاج تصحيح

بعد اذن شكسبير ..

التصحيح .. " .... تصنع الرجل العظيم "


كل انسان خلقه الله هو عظيم .. و خلف كل عظيم امرأة هي خير متاعه في الدنيا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

ففي الازمة .. كانت خديجة خلف رسول الله صلى الله عليه و سلم يوم نزول الوحي .. و كذلك فعلت ام سلمة في الحج

و خلف تميز الزبير بن العوام في القتال كانت تربية امه صفيه حينما علمته ان لا يخاف من أي شيء في الدنيا

ابحث في التاريخ .. ستجد أن خلف كل عظيم .. امرأة

امرأة تكون موجودة قبل ان يصبح عظيما تدعمه و تسانده .. و تزيد من عظمته

عفوا على الاطالة ..

و من مدونة بوسند الى كل النساء ..

أنتن من يشكل التاريخ و يصنع العظماء اذا آمنتن بذلك

mo7ami يقول...

تسلم الانامل بوسند على النقل والمشاركة في هذه المعاني الجميلة = )

بوركت

بوسند يقول...

شكرا أيتها العين على التعليق الوافي ..

ما رأيك بالمقولة التالية :

" وراح كل رجل عظيم امرأة، ووراء كل رجل فاشل امرأتان :) "

تحياتي

::::::::::::::::::::::::

حياك الله يامحامي ..

تشرفنا :)

dalal يقول...

يا سلام يا سلام .. اي هذا الريَال السنع اللي يفهم :)

والله ويهه طلع سمح ما توقعته بهالشكل موليَه

خوش اختيار للموضوع .. دائما مبدع ماشاءالله

بوسند يقول...

دلال ..

أهلا بك

هل يعني اعجابك به أنك توافقينه بأن المرأة لا تطلب في الدنيا إلا زوجا .. فإذا جاء طلبت منه كل شيء ؟ :)

غذا كنت توافقينه .. فهذا اعتراف شجاع منك :)

ولك خالص التحية

غير معرف يقول...

الآن عرفت لماذا نقلت جريدة الجريدة موضوعك لأن فيه شكسبير ههههه.

حكم جميلة من هذا الأديب لكنها لاتطغى على حكمي المأثورة ادعوك لقراءة موضوعي يا أباسند عن عشرة حكم من حكمي المأثوره ستنسيك الرافعي ومن خلف شكسبير:).

صقر قريش

غير معرف يقول...

نسيت اضيف نقطة موضوعي مو طويل لاتخاف:)

صقر قريش

بوسند يقول...

أهلا بصقر ..

تصدق ماعندي خبر عن جريدة الجريدة ..

أي عدد؟!

ياحبيبي .. كل حكم شكسبير وإللي يابو شكسبير.. ماتسوه حكمة وحدة من حكمك :)

ياكبيييير :)